خريطة الداون تاون العاصمة الادارية وأهم المعالم الخاصة بها

لمزيد من التفاصيل برجاء التسجيل وستقوم ادارة المبيعات بالاتصال بكم

للتعرف على خريطة الداون تاون العاصمة الادارية، يمكنك قراءة هذا المقال الذي يتناول كل ما يتعلق بتفاصيل العاصمة الجديدة، التي تم إنشائها على مراحل ثلاث، وقد أصبحت العاصمة الإدارية من أكبر المشروعات الاستثمارية في مصر، حيث تحتوي على عدد من المشروعات الاستثمارية الضخمة، بالإضافة إلى عدد من الأحياء السكنية والمولات والفنادق، والوحدات السكنية، وتقع العاصمة الإدارية في موقع جغرافي متميز في مصر بالقرب من القاهرة والسويس، وقد تم إنشائها بناء على قرار من السيد رئيس الجمهورية لتكون العاصمة الجديدة لمصر، وأن يتم نقل كافة المصالح والهيئات الحكومية إليها، وقد تم إسناد العمل بالإنشاءات فيها لإلى العديد من الشركات المصرية والأجنبية الكبيرة، لتكون على المستوى المستهدف من الناحية الهندسية والتكنولوجية.

حدد موعد اجتماع زووم



خريطة الداون تاون العاصمة الادارية

للتعرف على خريطة الداون تاون العاصمة الادارية، يمكن القول أن منطقة الداون تاون تعتبر قلب العاصمة الإدارية الجديدة، حيث أنها من أكبر مناطق مصر التجارية والاستثمارية، ليس فقط في مصر، ولكن أيضا في الشرق الأوسط، وأدى موقعها الجغرافي المتميز إلى أنها أصبحت من أكثر مناطق الجذب الاستثماري في المنطقة، حيث يتوافد إليها المستثمرون من داخل مصر وخارجها.

ومن أهم ما يميزها أنها تحتوي على العديد من المعالم والطرق الرئيسية التي تعتبر شريان الحياة للربط بين مناطق العاصمة الجديدة.

 


لمزيد من التفاصيل برجاء التواصل معنا واتس اب أتصل بنا

أهم المعلومات عن منطقة الداون تاون

تعتبر هذه المنطقة مختلفة تماما عن باقي المناطق في العاصمة الإدارية ويمكنك معرفة ذلك من خلال خريطة الداون تاون العاصمة الادارية، وفيما يلي بعض المعلومات الخاصة بها:

  • منطقة الداون تاون المعرفة بمنطقة MU19 ، يوجد بها منطقة كاملة مخصصة فقط للمباني الإدارية، وأيضا منطقة للمباني التجارية، من أهمها مول العرب، وسيتي ستارز، ومول كايرو فيستيفال.
  • يوجد بها جميع الحي المالي، وفي الغرب منها يوجد فندق الماسة، وفي الجنوب يوجد النهر الأخضر، كما تقع إلى جانب الأراضي المخصصة لتنفيذ المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية.
  • يوجد بالداون تاون مناطق خاصة بتقديم الخدمات العامة مثل الشركات الخاصة بمجال الإنشاءات، ومواد البناء، كما يوجد بها شركات بيع المنتجات النفطية.
  • هناك أيضا منطقة مخصصة للداتا سنترتختص فقط بإصدار الإحصاءات الخاصة بأعداد المواليد والوفيات والبيانات المالية والاقتصادية الخاصة بجميع أنحاء مصر.

مساحة منطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية

في خريطة الداون تاون العاصمة الإدارية، تم تقسيم مساحة الداون تاون بالعاصمة الإدارية إلى:

  1. 40 فدان خاصة بمنتجات الموضة.
  2. 17 فدان للمنتجات الفنية.
  3. مناطق خاصة بشركات البترول.
  4. 68 فدان مخصصة لمسجد مصر.
  5. 9 فدان لمحطات البنزين والغاز.
  6. بالإضافة إلى المناطق المخصصة للطرق والمؤسسات الطبية، وشركات التأمين ومولات الذهب والمجوهرات، وغيرها من الأراضي المخصصة للأنشطة المختلفة.

 

موقع العاصمة الإدارية الجديدة

بالنظر إلى خريطة الداون تاون العاصمة الادارية، نجد أن مكان العاصمة الإدارية تم اختياره من قبل القائمين على الإشراف على هذا المشروع الضخم بمنتهى الذكاء والاحترافية، بحيث تكون في قلب مصر، بالقرب من جميع المناطق الحيوية بالجمهورية.

ويمكننا التعرف على الموقع الجغرافي للعاصمة الإدارية، حيث تقع في الركن الشمالي الشرقي من مدينة القاهرة، بين طريق القاهرة- العين السخنة، وأيضا طريق القاهرة السويس، على بعد 60 كيلو متر من مدينة القاهرة، وأيضا على بعد 60 م من مدينة السويس والعين السخنة، وتقع العاصمة الإدارية بالقرب من مدينة الرحاب، ومدينتي، والتجمع الخامس، والقاهرة الجديدة، ومدينة المستقبل.

وتوجد العاصمة الإدارية على طريق السويس الذي يؤدي إلى طريق الجندالي، الطريق الموصل للعاصمة الإدارية، وهو طريق مؤقت يتم استخدامه لحين الانتهاء من طريق الشيخ محمد بن زايد، والذي يعتبر الشريان الرئيسي للعاصمة، حيث يعمل على توصيلها بالمدن المجاورة في أسرع وقت، وبطريقة سهلة.

 

كيفية الوصول إلى العاصمة الإدارية الجديدة

عند النظر إلى خريطة الداون تاون العاصمة الادارية، يمكنك التعرف بسهولة على الطريق المؤدي إليها أيا كان موقعك في جمهورية مصر العربية، فإذا كنت من سكان القاهرة مثلا، وتريد الوصول إلى العاصمة الإدارية، تستطيع الوصول إليها بكل سهولة، حيث توجد العديد من الطرق والمحاور التي يمكنك أن تستقلها من ضمنها، الطريق الأوسطي الدائري، الذي يقع على اليمين من العاصمة الإدارية، وفيما يلي نوضح الطرق الموصلة للعاصمة الإدارية من عدة اتجاهات:

  • أما إذا كنت قادما من منطقة مصر الجديدة، يجب أن تسير في طريق السويس، ثم تأخذ الطريق الدائري الأوسطي، أو الطريق الدائري الإقليمي.
  • سكان منطقة المعادي يستطيعوا الوصول إلى العاصمة الإدارية عن طريق المرور من القاهرة الجديدة، ثم أخذ طريق العين السخنة، وبعده الطريق الدائري الأوسطي.
  • إذا كنت متجها للعاصمة الإدارية من القاهرة الجديدة، عليك أن تأخذ الطريق من شارع التسعين، حتى تصل إلى شارع النوادي بالعاصمة الإدارية، أو منطقة اللوتس، وهو الطريق المؤدي أيضا إلى مسجد الفتاح العليم.
  • إذا كنت من سكان منطقة 6 أكتوبر، يمكنك الدخول عن طريق الطريق الدائري الأوسطي أيضا.

 

الخريطة السكنية للعاصمة الإدارية

من خلال خريطة الداون تاون العاصمة الادارية، يمكنك معرفة أنه قد تم إنشاء العاصمة الإدارية على مساحة إجمالية تصل إلى 184 ألف فدان، ويتم إنشائها على ثلاث مراحل، تم البدء في المرحلة الأولى على مساحة امتدت على 40 ألف فدان، أما المرحلة الثانية، تمتد على مساحة تصل إلى 47 ألف فدان، والمرحلة الثالثة، على مساحة 97 ألف فدان.

كما يوجد بالعاصمة الإدارية 20 حي من الأحياء السكنية تمتد على مساحة تصل إلى 51 ألف فدان، تم تقسيمها إلى 35% من الوحدات تكون عالية الكثافة، و50% منها مناطق متوسطة الكثافة، 15% وحدات كثافتها منخفضة، في حين تم تخصيص مساحات شاسعة للأراضي الخضراء، في الحدائق والمنتزهات.

الوحدات السكنية في المرحلة الأولى

توضح خريطة الداون تاون العاصمة الادارية الوحدات السكنية التي تم إنشائها في المرحلة الأولى، وفيما يلي نوضح التفاصيل الخاصة بها كما يلي:

  • الحي الحكومي والذي يمتد على مساحة تبلغ 4.8 مليون متر مربع، ويضم الحي عدد من المقرات الرئاسية، بالإضافة إلى أنه من المقرر نقل البرلمان الخاص بمجلس الشعب إلى هناك، بالإضافة إلى نقل الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية، ومقرات البنوك، كما انه من المقرر نقل مجلس الوزراء إلى الحي الحكومي، وبذلك يتركز فيه جميع المؤسسات الحكومية، تسهيلا على المواطنين في القيام بأية إجراءات حكومية.
  • يوجد عدد 8 أحياء سكنية مبنية على مساحة إجمالية تقدر بحوالي 120 ألف فدان بواقع، 1000 فدان لكل حي سكني، بالإضافة إلى مجموعة من الأراضي العمرانية المخصصة للمستثمرين لتشييد مناطق سكنية متكاملة.
  • الحي المالي التابع للحي الحكومي، ويعتبر هذا الحي من أكبر المناطق الاستثمارية والتجارية في العاصمة الإدارية، وبالنظر إلى خريطة الداون تاون العاصمة الادارية، نجد أنه يأخذ موقع جغرافي متميز داخلها.
  • مبنى الأوبرا، والذي يعتبر أكبر صرح ثقافي وفني في مصر، يضم عدد كبير من قاعات الاحتفالات، وقاعات المؤتمرات، وقاعة  سينما على أعلى مستوى تقني، حيث تم ربطها بالقمر الصناعي، توجد أيضا بالأوبرا مجموعة من المتاحف والمكتبات والمسارح، وعدة مراكز للإبداع الفني المخصصة للشباب، بالإضافة إلى ستوديو صوت مصمم على أعلى مستوى.

في نهاية المقال قدمنا كل ما يتعلق بـ خريطة الداون تاون العاصمة الادارية، وأهم المشروعات المقامة فيها بالإضافة إلى بعض المعلومات عن موقع العاصمة الإدارية بالكامل، وأهم الوحدات السكنية المقامة بها.

 

يمكنكم تصفح العديد من المشاريع من خلال موقعنا الرسمي شركة امبكت للعقارات.

 

للمزيد من المشاريع الاخري :
 

 مشاريع العالمين الجديدة

 مشاريع العين السخنة

 مشاريع الساحل الشمالى

 مشاريع مدينة زايد

 مشاريع مدينة 6 أكتوبر

 مشاريع القاهرة الجديدة

مشاريع العاصمه الادارية

 

 


لمزيد من التفاصيل برجاء التواصل معنا واتس اب أتصل بنا