العاصمة الادارية الجديدة خريطة

لمزيد من التفاصيل برجاء التسجيل وستقوم ادارة المبيعات بالاتصال بكم

العاصمة الادارية الجديدة خريطة، هي الدليل الذي يمكنك من خلاله التعرف على موقع العاصمة الإدارية بالتحديد، والتعرف أيضا على كل المعلومات التي تحتاجها عن المناطق والأحياء الموجودة فيها، وتعتبر العاصمة الإدارية من أحدث المدن السكنية والاستثمارية، التي تم إنشائها في جمهورية مصر العربية في السنوات الأخيرة، على مساحة ضخمة تكفي لإقامة العديد من المجمعات السكنية والمشروعات الاستثمارية والخدمية، وقد تم بناؤها باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، كما أنه يتضح عند رؤيتها الاهتمام الكبير بالجوانب الجمالية والمساحات الخضراء، والحرص على وجود مساحات واسعة تعوض عن الاختناق والازدحام الذي يعيشه المواطنون في المدن الكبيرة في الجمهورية، كما كان هناك حرص كبير على استخدام الطاقة النظيفة في العاصمة الإدارية للحفاظ على البيئة من التلوث.

حدد موعد اجتماع زووم



العاصمة الادارية الجديدة خريطة

للتعرف على العاصمة الادارية الجديدة خريطة، في البداية يمكننا أن نقوم بتوضيح بعض المعلومات الرئيسية عن العاصمة الإدارية،فقد تم الإعلان عن مشروع إقامة  العاصمة الإدارية لأول مرة في 13 من مارس عام 2015 ، في المؤتمر الذي عقد بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي تم بناء عليه إنشاء شركة خاصة بإنشاء العاصمة الجديدة تحت رئاسة السيد اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة الشركة.

وتقع العاصمة الإدارية على مساحة شاسعة في المنطقة ما بين العين السخنة وإقليم القاهرة، وتبلغ مساحتها حوالي  170 ألف فدان، وتقع المدينة أيضا على الحدود الفاصلة مع مدينة بدر، وبالقرب من العديد من المدن السكنية الحديثة التي تتمتع بوجود كافة الخدمات أيضا، ومنها مدينتي، ومدينة المستقبل، وأيضا مدينة القاهرة الجديدة.

وتعتبر العاصمة الإدارية مدينة سكنية متكاملة، حيث يتوفر بها جميع الخدمات اللازمة للمعيشة الكاملة من مدارس ومستشفيات ومساجد وأسواق تجارية، ونوادي، وغيرها من الخدمات التي تسمح بوجود حياة متكاملة لا ينقصها أي شيء.


لمزيد من التفاصيل برجاء التواصل معنا واتس اب أتصل بنا

الهدف من إنشاء العاصمة الإدارية

من خلال العاصمة الادارية الجديدة خريطة، يمكننا القول أنه قد  تم تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية على مساحة تبلغ حوالي 10 آلاف فدان، وقد تم إنشائها بطاقة استيعابية تجذب ما يقرب من 7 ملايين شخص، وقد تم إنشائها لعدة أسباب تتمثل فيما يلي:

  1.  تقليل الكثافة السكانية : كان الهدف الأول من إنشاء العاصمة الإدارية تخفيف الضغط على المدن الكبيرة، وتقليل الكثافة السكانية فيها عن طريق إنشاء مدينة متكاملة الخدمات يوجد بها جميع المؤسسات الخدمية ووسائل المواصلات المختلفة، ويمكن للشباب العيش فيها بعيدا عن الازدحام السكاني خاصة في القاهرة والجيزة.
  2. المتنزهات والمساحات الخضراء: تم القيام بتنفيذ العاصمة الإدارية على مساحات شاسعة تم تخصيص أجزاء كبيرة منها للمنتزهات والمساحات الخضراء المفتوحة، لتكون أول مدينة خضراء في مصر، بشكل يسمح بتحسين المعيشة وتحسين جودة الحياة، حيث يكون نصيب الفرد الواحد من المساحات الخضراء حوالي 15 متر مربع، وهو ما يجعل هناك تحسن كبير في الحالة المزاجية والصحية للسكان مما يزيد من حجم الإنتاجية في العمل.
  3.  الطاقة الشمسية: تم إنشائها بهدف إنشاء مدينة نظيفة من التلوث تعتمد على الطاقة الشمسية المتجددة، حيث تم تغطية 70 منها بألواح شمسية تعمل على امتصاص الطاقة الشمسية المتجددة للاستفادة منها بدلا من الطاقة الغير متجددة.
  4.  مدينة ذكية : يهدف إنشاء العاصمة الإدارية أن تكون مدينة ذكية، تقوم جميع الخدمات فيها على استخدام وسائل التكنولوجية الحديثة والمطورة.
  5.  مدينة للمشاة: تعتبر مدينة للمشاة، حيث تم تخصيص مساحات كبيرة فيها لقيادة الدراجات والمشي، والحد من استخدام السيارات، وأضرار العوادم، مما يقلل من حجم التلوث، فقد تم تخصيص حوالي 40% من المساحات لهذا الغرض.
  6. مدينة الأعمال : حيث تم إنشاء العاصمة الإدارية كمركز للاستثمارات التجارية والخدمية، حيث يمثل قطاع الأعمال والاستثمار فيها نسبة كبيرة تصل إلى 30 % من حجم العمل بالعاصمة.
  7.  مدينة سكنية متكاملة: تم تصميم العاصمة الإدارية في الأساس، لتكون مدينة سكنية فقد تم تخصيص مساحة تبلغ حوالي 30% من مساحة العاصمة للوحدات السكنية يبلغ عددها حوالي مليون ونصف وحدة سكنية.

مراحل إنشاء العاصمة الإدارية

وفقا لتخطيطات الشركة القائمة بأعمال العاصمة الإدارية الجديدة، وبعد التعرف على العاصمة الادارية الجديدة خريطة،  فقد تقرر القيام بإنشاء العاصمة على ثلاث مراحل مختلفة، وتتمثل هذه المراحل فيما يلي:

المرحلة الأولى: تم فيها تخصيص مساحة ضخمة للقيام بإنشاء المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية، كمان من المقرر أن تكون 10 آلاف فدان، ولكن تم توسيعها لتصبح حوالي 40 ألف فدان.

المرحلة الثانية: تم فيها تخصيص مساحة حوالي 47 ألف فدان لعمل الإنشاءات.

المرحلة الثالثة: جاءت المرحلة الثالثة والأخيرة على مساحة 97 ألف فدان.

موقع العاصمة الإدارية

من العاصمة الادارية الجديدة خريطة، نستطيع التعرف بوضوح على موقع العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تقع في موقع استراتيجي متميز، سواء من الناحية الاقتصادية والجغرافية، حيث تقع في شرق القاهرة بين طريق القاهرة السويس، وطريق القاهرة العين السخنة.

وتقع العاصمة الإدارية على بعد ما يقرب من 60 كيلو متر من العين السخنة بالسويس، و60 كيلو متر أيضا من القاهرة.

وقد تم البدء في العمل في العاصمة الإدارية، بكل همة ونشاط، حيث تقرر نقل كافة الوزارات والهيئات الحكومية، والبرلمان الحكومي، مقرات البنوك، وأيضا شركات المال والأعمال إلى العاصمة الإدارية، لتصبح جاهزة لتصبح عاصمة متكاملة بشكل واقعي، كما كان مقرر لها منذ بداية الإعلان عنها.

الوصول إلى العاصمة الجديدة

عندما نتحدث عن وسائل المواصلات المتوفرة من وإلى العاصمة الإدارية، فإنه بالنظر إلى العاصمة الادارية الجديدة خريطة ، يمكنك التعرف على الطرق الموصلة إليها من جهة السويس من خلال اتباع طريق السويس بشكل مباشر، ثم الاتجاه ناحية طريق الجندالي 2، ويعتبر هذا الطريق مؤقت، حتى يتم الانتهاء من تطوير طريق محمد بن زايد.

أما إذا كان القادم من التجمع الخامس، فيمكنه الوصول إلى العاصمة الإدارية من طريق السويس، لإلى الطريق الإقليمي، يتم بعدها الوصول إلى كارتة بوابة العاصمة في مسافة تقدر بحوالي ربع ساعة، يتم بعدها الوصول إلى الداخل بوسائل المواصلات المتاحة هناك.

وقد تم تطوير وسائل المواصلات بالعاصمة بشكل كبير بهدف تسهيل الربط بينها وبين المدن السكنية والأحياء القريبة والمحيطة بها.

أبرز المشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة

وبالنظر إلى العاصمة الادارية الجديدة خريطة، فمن المهم الإشارة إلى أحد أهم وأضخم المشروعات الخدمية فيها، فقد تم البدء في تنفيذ مشروع القطار المعلق في العاصمة الإدارية، كواحد من المشروعات الضخمة فيها، والذي سوف يعمل بشكل كبير على خدمة معظم المناطق فيها مما يسهل وسائل التواصل،ويعتبر القطار طفرة كبيرة في وسائل المواصلات في مصر والوطن العربي، ويطلق عليه قطار مونوريل.

وتعتبر محطة المشير طنطاوي هي محطة البدء في خط القطار المعلق، الذي يصل إلى شارع التسعين في التجمع الخامس، وبهذا فإنه من المقرر أن يمر القطار بـ 22 محطة، ومن المتوقع ان يقوم بخدمة ما يقرب من مليون راكب بشكل يومي، وهو ما يجعله أكبر وسيلة مواصلات في العاصمة.

في ختام المقال، فقد أوضحنا العاصمة الادارية الجديدة خريطة، والأهداف التي تم إنشاؤها من أجلها، وأوضحنا موقع العاصمة، ومراحل إنشائها.

 

يمكنكم تصفح العديد من المشاريع من خلال موقعنا الرسمي شركة امبكت للعقارات.

 

للمزيد من المشاريع الاخري :
 

 مشاريع العالمين الجديدة

 مشاريع العين السخنة

 مشاريع الساحل الشمالى

 مشاريع مدينة زايد

 مشاريع مدينة 6 أكتوبر

 مشاريع القاهرة الجديدة

مشاريع العاصمه الادارية

 


لمزيد من التفاصيل برجاء التواصل معنا واتس اب أتصل بنا