أهم مميزات العاصمة الادارية الجديدة وكم تبلغ مساحتها

لمزيد من التفاصيل برجاء التسجيل وستقوم ادارة المبيعات بالاتصال بكم

أن مميزات العاصمة الادارية الجديدة هي الأكثر تداول في الفترة السابقة، وذلك لكونها مدينة ذكية وجديدة، وتعد وحدة من أجدد المشروعات الاستثمارية والتي تكون تبع خطة التطوير العقاري داخل مصر، كما أنه من المتوقع أن يكون هذا المشروع هو مشروع بنائي ضخم يضم حوالى 18 مليون نسمة إلى حوالى 40 مليون نسمة وذلك يكون بحلول عام 2050.

أن هذا المشروع من شأنه أن يقوم بإدخال المفهوم الجديد والخاص بطبيعة الحياة السكانية داخل مصر، كما أن هذا المشروع يعمل على إثارة الفضول لدى الكثير من الباحثين والمستثمرين عن العقارات، ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بالتحدث حول مميزات العاصمة الادارية الجديدة، والعديد من المعلومات الهامة التي تدور حول العاصمة الإدارية الجديدة.

حدد موعد اجتماع زووم



موقع العاصمة الإدارية الجديدة

يعتبر الموقع الخاص بها من أهم  مميزات العاصمة الادارية الجديدة ، حيث أنها تقع على حدود مدينة بدر، أي في المنطقة التي تقع ما بين طريقي القاهرة العين السخنة والقاهرة السويس بطريقة مباشرة، فهي تقع بعد كل من مدينة المستقبل ومدينتي والقاهرة الجديدة.

 

يعتبر الموقع الخاص بالعاصمة الإدارية الجديدة هو الذي يقع ما بين إقليم القاهرة الكبرى وأيضاً بين قناة السويس التي تقع بالقرب من الطريق الدائري الإقليمي وأيضاً القاهرة سويس، كما "أنها تقع على مسافة 42 كيلو متر من مدينة العاشر من رمضان وذلك على الطريق الدائري الإقليمي.

 

ومن أهم ما يميز العاصمة الإدارية الجديدة أنها تبعد 60 كيلو متر عن السويس وأيضاً العين السخنة، بالإضافة إلى أنها تبعد ع القاهرة بحوالي 60 كيلو متر أيضاً.


لمزيد من التفاصيل برجاء التواصل معنا واتس اب أتصل بنا

مساحة العاصمة الإدارية الجديدة

تبلغ المساحة الخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة حوالي 714 كيلو متر مربع، أي ما قد يعادل المساحة الخاصة بدولة سنغافورة، بالإضافة إلى أنها تكون 4 أضعاف مساحة ولاية واشنطن، أما عن المساحة الخاصة بها من خلال الفدان فهي تبلغ حوالي 170 فدان، وأن المساحة الكبيرة تعتبر من أهم مميزات العاصمة الادارية الجديدة.

تقسيم المساحة الخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة

يتم العمل على تقسيم العاصمة الإدارية الجديدة بناء على المراحل، وذلك نظرا لمساحتها الشاسعة التي قد تجاوزت مساحة العديد من الدول والعواصم الهامة، ومن أجل الإجابة على هذا السواء لا بد من التعرف على الثلاث مراحل، وفي النقاط التالية سوف نتحدث عن كل مرحلة على حدى وهم كالتالي:

المرحلة الأولى:

 هى التي تبلغ مساحتها ما يقرب من حوالي 40 ألف فدان، أي حوالي 161.87 كم وذلك من إجمالي المساحة الخاصة بالعاصمة الإدارية عن طريق الكيلو متر.

المرحلة الثانية:

تبلغ المساحة الخاصة بها حوالي 47 ألف فدان، أي حوالي 190.2 كم وذلك من إجمالي المساحة الخاصة بالعاصمة الادارية الجديدة عن طريق الكيلومتر.

المرحلة الثالثة:

تبلغ المساحة الخاصة بها حوالي 97 ألف فدان، أي حوالي 392.54 كم وذلك من إجمالي المساحة الخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة عن طريق الكيلومتر.

 مميزات العاصمة الادارية الجديدة

هناك العديد من مميزات العاصمة الادارية الجديدة وأهمها العمل على جعل العاصمة هي المدينة الخضراء وذلك وفقا إلى توجيها السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وهو ما قد أهتم به الكثير من القائمين على التخطيط والتنفيذ داخل العاصمة الإدارية، فينتشر بها العديد من الأشجار والحدائق كل ذلك إلى جانب الكثير من المميزات الأخري، والتي تكون كالتالي:

 

  • الفخامة في التصميم المعماري وهو الذي يكون مستوحى من العديد من التصميمات الأوروبية العالمية.
  • البحيرات الصناعية.
  • نظام لتوليد الكهرباء وذلك في حالة انقطاعها.
  • سهولة إتمام كل المعاملات الحكومية، وذلك نظرًا للنظام الخاص بالهيئات الحكومية الجديد والمتواجد في العاصمة.
  • اتساع الشوارع
  • التنقل بمنتهى السهولة منها وإليها.

 

كل تلك المميزات تعتبر قليلة بالنسبة إلى مميزات العاصمة الادارية الجديدة التي تتواجد على أرض الواقع.

الخدمات المتواجدة داخل العاصمة الإدارية الجديدة

هناك العديد من المرافق والخدمات التي تتواجد داخل العاصمة الإدارية الجديدة، والتي من شأنها العمل على رفع مستوى العاصمة الإدارية البيئي والاقتصادي، وذلك من أجل أن تنافس العواصم الكبرى التي تتواجد في كل أنحاء العالم، ومن أهم تلك المرافق والخدمات التي تعتبر من مميزات العاصمة الادارية الجديدة، هي كالتالي:

 

  • مدارس دولية وحكومية ولغات، والتي منها التالي:   المدرسة البريطانية الدولية - مدرسة منار هاوس.
  • هناك العديد من الجامعات، والتي منها التالي :  الجامعة الكندية الجديدة - جامعة ليفربول – الجامعة الأمريكية الدولية.
  • حدائق وأماكن للرياضة، والتي منها : كابيتال بارك التي تبلغ المساحة الخاصة بها أكثر من 1000 فدان، كما أن طولها حوالي  10 كم.
  • مركز ضخم من أجل السيطرة والتحكم الأمني داخل العاصمة، وهو ما يكون من خلال توفير  6 آلاف كاميرا التي تكون منتشرة في كل أركانها.
  • مدينة الثقافة و الفنون: والتي تم تنفيذها على مساحة تبلغ حوالي 127 فدان، فهي تحتوى على مسرح للموسيقى ودار الأوبرا.
  • مدينة ومولات طبية.
  • مشروع القطار الكهربائي.
  • مركز للمؤتمرات.
  • مدينة للمعارض.
  • مولات تجارية.
  • حديقة حيوانات.
  • مدينة ديزني لاند.
  • متاحف للفنون وأيضاً العلوم والتكنولوجيا.
  • نظام ذكي لكل المخلفات.
  • شبكة مواصلات عامة .
  • شبكة ربط خاصة بالسكة الحديد في مصر.
  • مطار دولي.

مشاريع العاصمة الإدارية الجديدة

إن العاصمة الإدارية الجديدة تم العمل على بنائها من أجل أن تكون مدينة متكاملة المشروعات، وذلك بهدف العمل على تخفيف الضغط المتواجد داخل مدينة القاهرة، وهو ما يمكن ملاحظته بمنتهى السهولة عند مشاهدة العاصمة الإدارية في الصور من خلال الإنترنت.

 

ومن أهم افضل المشاريع التي تعتبر من أهم مميزات العاصمة الإدارية الجديدة هي التي نقوم بالعمل على عرضها في النقاط التالية:

حي المال والأعمال

حيث تم القيام بوضع حجر الأساس في حي المال والأعمال في بداية عام 2017، وذلك اثناء العمل على إنشاء المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، بينما يمكن أن يبلغ الحجم الخاص بالاستثمار بها حوالي 3 مليارات دولار.

 

يحتوي هذا المشروع على العديد من الوحدات التجارية والمباني والوحدات السكنية والترفيهية، وأيضاً مؤسسات مالية وقرات البنوك ومنها مقر البنك المركزي، بالإضافة إلى احتوائه على برج العاصمة الجديدة وهو يعد الأعلى من حيث الارتفاع في قارة أفريقيا، ويبلغ الارتفاع الخاص به حوالي 385 متر.

النهر الأخضر

وهو يعتبر أطول سلسلة من الحدائق في كل أنحاء العالم وهو من أهم مميزات العاصمة الادارية الجديدة، ويسمى هذا المشروع بأسم النهر الأخضر وذلك نسبة إلى نهر النيل، وهو عبارة عن حديقة تتوسط الخريطة الخاصة بالعاصمة الإدارية والتي تبلغ المساحة الخاصة بها حوالي 1000 فدان، كما أنها تكون بطول يبلغ أكثر من 10 كيلو متر مربع.

مسجد الفتاح العليم

وهو يعتبر من أكبر المساجد التي توجد في الشرق الاوسط والوطن العربي ككل، حيث يمكن أن تبلغ المساحة الخاصة به حوالي 250 ألف متر، كما قد وصلت القدرة الاستيعابية الخاصة به حوالي 17 ألف شخص مصلي، كما يضم حوالي 4 قباب رئيسية إلى جانب 21 قبة أخرى.

 

في نهاية هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول  مميزات العاصمة الادارية الجديدة، والعديد من النقاط الهامة التي يمكن أن تدور حوله.

 

يمكنكم تصفح العديد من المشاريع من خلال موقعنا الرسمي شركة امبكت للعقارات.

 

للمزيد من المشاريع الاخري :
 

 مشاريع العالمين الجديدة

 مشاريع العين السخنة

 مشاريع الساحل الشمالى

 مشاريع مدينة زايد

 مشاريع مدينة 6 أكتوبر

 مشاريع القاهرة الجديدة

مشاريع العاصمه الادارية

 


لمزيد من التفاصيل برجاء التواصل معنا واتس اب أتصل بنا