أبرز معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة وأهم المشروعات فيها

لمزيد من التفاصيل برجاء التسجيل وستقوم ادارة المبيعات بالاتصال بكم

يبحث الكثيرون في محركات البحث الإلكترونية عن  معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة وأهم المشروعات فيها، وتعتبر العاصمة الإدارية أضخم حدث استثماري في مصر منذ سنوات طويلة، حيث يتم اتخاذ قرار بإنشائها في عام 2016 بناء على قرار من السيد رئيس الجمهورية، ومنذ ذلك الوقت، فإن العمل على قدم وساق لتنفيذ المراحل الخاصة بالإنشاء، على اعلى مستوى من التطور، واستخدام الوسائل التكنولوجية المتطورة، التي تهدف إلى إنشاء عاصمة ذكية، تحتوي على العديد من المشروعات الضخمة والتي تعتبر من أكبر المشروعات في مصر وأفريقيا، وفي هذا المقال سوف نتناول كل ما يتعلق بالعاصمة الإدارية وأهم المشروعات الخاصة بها، وأيضا الموقع الجغرافي وأهم ما يميزه.

حدد موعد اجتماع زووم



معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة وأهم المشروعات فيها

تم البدء في التخطيط للعاصمة الإدارية الجديدة عام 2016، عندما أصدر الرئيس السيسي في أحد المؤتمرات ضرورة القيام بنقل مقر العاصمة المصرية إلى عاصمة جديدة تحمل كل المقومات التكنولوجية التي تجعل منها مدينة من أكبر وأهم العواصم العربية، وقد تم إنشاء العاصمة الإدارية على مساحة 170 ألف فدان، ومن المتوقع أيضا أن يتم ضم مساحة إضافية إليها تبلغ 50 ألف فدان لتصل المساحة الإجمالية إلى 220 ألف فدان بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 60 مليار دولار، أي بقيمة تعادل تريليون جنيه مصري.

وقد تقرر تخصيص مساحات شاسعة خضراء، في تخطيط العاصمة الإدارية مخصصة للحدائق والمنتزهات وإنشاء عدد من الطرق المخصصة للمشي وقيادة الدراجات، بهدف تقليل سير السيارات، للحد من التلوث البيئي الناتج عن عوادمها.

وقد تقرر القيام بإنشاء العاصمة الإدارية على ثلاث مراحل، تم البدء في المرحلة الأولى على مساحة حوالي 40 ألف فدان بتكلفة استثمارية مقدارها 45 مليار جنيه.

 


لمزيد من التفاصيل برجاء التواصل معنا واتس اب أتصل بنا

الموقع الجغرافي للعاصمة الإدارية

وعن اهم معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة وأهم المشروعات فيها، فهي تقع العاصمة الإدارية في موقع جغرافي ممتاز، بشكل يعمل على تعزيز نجاح المشروع كأكبر المشروعات الاستثمارية في مصر، حيث تقع العاصمة في شرق القاهرة، بين طريق القاهرة- العين السخنة، وطريق القاهرة- السويس، كما تقع على شرق الطريق الدائري الإقليمي- على الحدود الفاصلة مع مدينة بدر، وهي بعد مدينتي، والقاهرة الجديدة، ومدينة المستقبل والتجمع الخامس، أي أنها على بعد حوالي 60 كيلو متر من القاهرة، وأيضا 60 كيلو متر من مدينة السويس والعين السخنة،، ويعتبر الطريق الرئيسي الموصل إلى العاصمة الإدارية حاليا هو طريق  السويس، والذي يؤدي بشكل سريع إلى طريق جندالي الموصل للعاصمة بشكل مؤقت لحين الانتهاء من الطريق الجديد الأسرع والأقصر إلى العاصمة، وهو طريق أو محور بن زايد، والذي يعتبر أكبر الطرق بالعاصمة الإدارية الجديدة، والرابط بينها وبين باقي المدن داخل جمهورية مصر العربية.

أهم مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة

تقرر إنشاء العديد من المشروعات الضخمة التي تعتبر من أضخم المشروعات في المنطقة العربية ومن أهمها البرج الأيقوني ومسجد مصر، بالإضافة إلى مشروعات الطاقة وإنشاء عدد من المولات والفنادق والأسواق التجارية، والمستشفيات والمدارس، وغيرها من المشروعات الخدمية التي تؤهل للحياة المتكاملة في المدينة، وفيما يلي نستعرض أهم مشروعات العاصمة الإدارية للتعرف أكثر على معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة وأهم المشروعات فيها:

المطار الدولي

تم إنشاء أكبر مطار دولي في مصر في العاصمة الإدارية على مساحة تصل إلى حوالي 16 كيلو متر مربع، وبذلك يستطيع المطار استيعاب أكبر عدد من الطائرات الجوية، وخدمة عمليات النقل الجوي بتقنيات فنية على أعلى مستوى من التطور.

 

الحي السابع بالعاصمة الإدارية

يطل هذا الحي السكني الراقي على أهم المعالم الموجودة داخل العاصمة الإدارية، حيث يطل على جامعات العاصمة، وإكسبو سيتي، وميجا مول والنهر الأخضر، وتبلغ مساحة هذا الحي فقط حوالي 1500 فدان، ويضم العديد من المشروعات السكنية المبنية على أحدث طراز، والتي تم تصميمها بشكل مناسب لاستخدام الطاقة الشمسية، كبديل لأنواع الطاقة التقليدية، في محاولة من إدارة العاصمة بتطبيق نظام الطاقة الشمسية في جميع المشروعات السكنية والاستثمارية في العاصمة الجديدة.

الحي الحكومي في العاصمة الإدارية

ومن أبرز معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة وأهم المشروعات فيها، يعتبر هذا الحي من أكبر وأهم المشروعات في العاصمة الإدارية، والذي يضم جميع الهيئات الحكومية والبنوك والوزارات، وذلك بهدف حصر الجهات الحكومية في مكان واحد لتسهيل الإجراءات على المواطنين أثناء القيام بالمعاملات الحكومية اللازمة، كما يهدف المشروع من إنشاء الحي تخفيف الضغط والازدحام داخل القاهرة الكبرى.

بالإضافة إلى ذلك يضم الحي عددا من المباني الخاصة برئاسة الجمهورية، ومبنى خاص بالبرلمان المصري، وهو ما يجعل منها عاصمة جديدة لا ينقصها أي شيء.

كومباوند لافيستا سيتي

أيضا من معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة وأهم المشروعات فيها، تم إنشاء الكمبوند على مساحة تصل إلى 910  فدان، ويعتبر أكبر كومباوند سكني في العاصمة الإدارية، ويقع في قلب العاصمة، بالحي السكني الرابع، ويمتلك موقع جغرافي ممتاز، حيث يقع بالقرب من القصر الرئاسي، كما يوجد بالقرب من مسجد الفتاح العليم والحي الحكومي، وأيضا بالقرب من عدد من السفارات بالإضافة إلى النهر الأخضر، كل هذا يجعله من أكثر الأحياء السكنية تميزا في العاصمة الجديدة وأكثرها رقيا.

كومباوند كاسل لاند مارك

عند البحث عن معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة وأهم المشروعات فيها، نجد أن هذا المشروع من أضخم المشاريع في العاصمة الإدارية، والذي يقع على مساحة تقدر بحوالي 43 فدان، ويتميز بوجود المساحات الخضراء الشاسعة المريحة للأعصاب، وتتميز المباني بالكومباوند أنها تحمل مساحات متفاوتة من الشقق السكنية، حيث تتراوح بين 80 متر مربع ، إلى 300 متر مربع للوحدة الواحدة.

 

كومباوند البوسكو

عند البحث عن الرقي والرفاهية، فإن كومباوند البوسكو، يعتبر من أرقى الأحياء السكنية التي يمكنك اختيارها، ويقع الكومباوند في قلب العاصمة الإدارية على طول طريق محمد بن زايد والمقرر أن يكون الطريق الرئيسي الرابط بين الكومباوند وبين المدن المحيطة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

أهم مميزات العاصمة الإدارية

وبالبحث عن معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة وأهم المشروعات فيها، فتتميز العاصمة اإدارية بالكثير من المزايا التي تجعلها مدينة فريدة، على المستوى الإقليمي في مصر وأفريقيا، ومن أهم المميزات الخاصة بها نعرض مايلي:

 

  • تم تصميم العاصمة الإدارية بشكل يجعل منها مدينة متصلة، أي أنه يمكن الوصول إلى كافة أنحائها بمنتهى السهولة من خلال توفير وسائل المواصلات المتنوعة.
  • يوجد بالعاصمة الإدارية المساحات الخضراء الشاسعة التي تسمح بجعلها مدينة صديقة للبيئة بعيدا عن التلوث.
  • تم إنشاء عدد ضخم من طرق المشاة وقيادة الدراجات للحد من وجود السيارات بصورة كبيرة، وذلك لتجنب العوادم الخارجة منها والتي تضر بالصحة وتزيد من التلوث البيئي، بالإضافة إلى التكدس المروري الكبير الموجود في القاهرة والمدن الأخرى.
  • تعتبر العاصمة الإدارية من أكبر المشروعات حرصا على تطبيق مشروعات الطاقة المستدامة، من خلال تطبيق مشروعات الطاقة وتدوير المخلفات، حيث تم القيام بتغطية 70% من الأسطح الخاصة بالمباني بوحدات خاصة بالطاقة الشمسية.
  • تقوم كافة المشروعات في العاصمة الإدارية على أحدث الوسائل التكنولوجية، والتي تجعل منها مدينة ذكية، تخدمها أكبر شبكة معلومات على مستوى العالم.

 

 في نهاية المقال، قدمنا كل ما يخص معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة وأهم المشروعات فيها، والموقع الجغرافي للعاصمة، نرجو أن يكون مقالا مفيدا.

 

يمكنكم تصفح العديد من المشاريع من خلال موقعنا الرسمي شركة امبكت للعقارات.

 

للمزيد من المشاريع الاخري :
 

 مشاريع العالمين الجديدة

 مشاريع العين السخنة

 مشاريع الساحل الشمالى

 مشاريع مدينة زايد

 مشاريع مدينة 6 أكتوبر

 مشاريع القاهرة الجديدة

مشاريع العاصمه الادارية

 


لمزيد من التفاصيل برجاء التواصل معنا واتس اب أتصل بنا